77.850 نخلة وفسيلة في اليوم السادس من مكافحة دوباس النخيل
سيئون - ساه /مديرية حوره ووادي العين عوض بافطيم - محمد سعيد حنبل
13/3/2007 الثلاثاء
sdsdsdsd.gif بلغ إجمالي النخيل الذي تم رشه خلال الفترة من 6-12 من الشهر الجاري في إطار الحملة السادسة لمكافحة حشرة دوباس النخيل بمديريات سيؤن والقطن وشبام وحريضة ووادي العين وحوره خمسة واربعين ألفا وخمسمائة وتسع عشر نخلة وواحدا وثلاثين ألفا وستمائة وتسعا وثلاثين فسيلة ، وبإحمالي 77.850 نخلة وفسيلة .
    
وبلغ عدد المواقع التي تم رشها بالمبيد الكيماوي 401 موقعا ، فيما بلغ عدد المستفيدين من الحملة حتى يوم أمس ألفين وستمائة وتسعة وثمانين .
تشارك في فعاليات الحملة في هذه المديريات 24 فرقه عاملة في الميدان مكونة من مائة وثمانية وعشرين عاملا وفنيا ومتخصصا .
الجدير بالذكر ان فعاليات الحملة ستستمر حتى الشهر القادم .
من جانب آخر .. عقدت بمديرية ساه دورة تدريبية للفنيين المختصين والمشاركين في الحملة السادسة لحشرة دوباس النخيل والتي من المقرر أن تبدأ فعالياتها يوم السبت القادم في جميع مناطق المديرية .
وقد تلقى المشاركون في هذه الدورة وعددهم 15 مشاركا في المفاهيم الخاصة بالتعامل مع استمارات الفحص والتعريف بالحشرة وأطوارها .
وأوضح الأخ حسين بن سالم بن الشيخ اوبكر - مدير إدارة الزراعة والري بمديرية ساه لموقع محافظة حضرموت أن هذه الحملة لمكافحة حشرة دوباس النخيل ستشمل ما يقارب ألف نخلة وفسيلة ، مشيرا إلى أن الحملات السابقة حققت نتائج ايجابية في التقليل من الإصابة بهذه الحشرة .
على صعيد آخر بدأت بمديرية ساه اليوم الدورة التدريبية للجان الصحية بالمديرية والتي ينظمها برنامج التنمية المجتمعية المتكاملة بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالوادي والصحراء وتهدف الدورة التي يشارك فيها 30 متدربا وتستمر 3 أيام إلى معرفة المفاهيم الأساسية في عمل اللجان الصحية ونشاط عملها .



انتقال سريع: