أكثر من 535 مليون ريال .. المحافظ هلال يضع حجر الأساس لمشاريع بمديرية حوره ـ وادي العبن
حورة/مديرية حوره و وادي العين /ابراهيم الجنيد
5/4/2007الخميس
dfdfdfdfd.jpg وضع الأخ / عبدالقادر علي هلال - محافظ محافظة حضرموت اليوم ، ومعه الأخوان / سعيد علي بايمين - نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ، وفهد صلاح الأعجم - وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء ..
         حجر الأساس لمشروع إعادة تعديل مسار منعطف ( حَسر الفنانين ) على طريق سيئون ـ المكلا بكلفة اثنين وخمسين مليون ريال بتمويل من صندوق صيانة الطرق بوزارة الأشغال العامة والطرق .
وسيساعد تعديل هذا المنعطف البالغ طوله نحو 1.6 كيلومتر على الحد من الحوادث المرورية المتكررة على هذا المنعطف . كما وضع حجر الأساس لمشاريع رصف مائة وخمسين ألف متر مريع من شوارع وساحات مراكز المديرية بكلفة ثلاثمائة وستة وستبن مليون وستمائة وخمسة وثمانين ألفا وثمانمائة وخمسة وأربعين ريال ومشروع إنارة شوارع المديرية ضمن مشروع إنارة خمس مدن بالمحافظة ومشروع بناء مدرسة للتعليم الأساسي تتكون من ستة صفوف دراسية بمنطقة غورب بمديرية حوره ـ وادي العين بكلفة مائة وأربعة آلاف دولار بتمويل من مشروع الأشغال العامة بالإضافة إلى مشروع بناء قصر للأفراح وتسوير ملعب لكرة القدم بنفس المنطقة بكلفة سبعة عشر مليون ريال على نفقة المغتربين من أبناء المديرية .
وأشاد الأخ / محافظ المحافظة في المهرجان الخطابي الذي أقيم بالمديرية بالمناسبة بمساهمات أبناء المديرية في التنمية وتمويل المشاريع الخدمية فيها .. مشيرا إلى أن قيادة المجلس المحلي في المحافظة تقوم بنزولات ميدانية إلى المديريات لتلمس همومها واحتياجاتها من مشاريع البنى التحتية وذلك في إطار التنفيذ العملي للبرنامج الانتخابي لفخامة الأخ / علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية في المحافظة .. مشيرا إلى أن مديرية حوره ـ وادي العين ستخضع لدراسة تنموية شاملة من أجل النهوض بأوضاعها التنموية مثلها مثل بقية المديريات .. داعيا المواطنين إلى الحفاظ على النظافة والبيئة والسياحة والمياه والثروة الحيوانية وعلى العمارة الطينية التي يتميز بها الوادي كجزء من التراث الحضاري الثقافي لحضرموت فضلا عن الزراعة وتطويرها كقطاع هام يسهم في تطوير الدخل الوطني .. مؤكدا بأن الدولة تهتم بالإنسان والتنمية البشرية وتسعى للقضاء على الأمية وتعد ضمن برامجها وخططها الاقتصادية الراهنة ملفات للتنمية المستدامة وكان الأخ / سليمان كشميم - المدير العام رئيس محلي مديرية وادي العين ـ حوره قد أشار في كلمة له إلى اهتمامات الحكومة وقيادة المحافظة بهذه المديرية وتنميتها من خلال المشاريع المقامة بها . حضر الحفل عدد من المديرين العامين لمكاتب الوزارات بالوادي والصحراء وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي في المحافظة.
  

انتقال سريع: