نطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي بمديريات وادي حضرموت
سيئون/مديرية حورة ووادي العين /خالد سالم بن عمور
الاحد: 6/5/2007
asasasasa.jpg دشنت صباح يوم أمس بمديريات وادي وصحراء حضرموت فعاليات الأسبوع المرور العربي تحت شعار " السلامة على الطريق " وذلك بحضور الأخوان/ أحمد جنيد الجنيد – وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء ، والعقيد صالح حسين قاسم – مدير أمن الوادي والصحراء
   بإقامة حفل خطابي وكرنفالي شاركت فيه عدد من مدارس التعليم الأساسي بلوحات فنية رائعة متنوعة بين الأنشودة والقصيدة أكدت مدى الحب والاحترام والتقدير المتبادل بين رجال المرور وجميع شرائح المجتمع وفي مقدمتهم أبنائنا الطلاب والطالبات الذين جسدوا ذلك بلوحة فنية بديعة وهادفة من خلال الموسيقى والحركة والصوت .
وفي الحفل ألقى الأخ/ أحمد جنيد الجنيد – وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء كلمة أشاد في مستهلها بالدور الذي يضطلع به رجال الأمن بصفة عامة ورجال المرور بصفة خاصة في تنظيم السير على الطرقات .
مشيرا إلى الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس/علي عبد الله صالح - رئيس الجمهورية بالمؤسسة الأمنية لما لها من دور كبير في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن .
داعيا الجميع إلى الالتزام والتقيد بتعاليم وإرشادات المرور من أجل حياة آمنة ومستقرة .
بعد ذلك ألقى الأخ العقيد/علي سالم العامري - مدير إدارة مرور الوادي والصحراء كلمة أشار فيها إلى أهمية الأسبوع في توعية المواطنين والالتزام بالنظام والقانون بما يحقق سلامتهم من أخطار الطريق .
وفي تصريح خص به الموقع/أوضح الأخ العقيد/علي سالم العامري - مدير إدارة مرور الوادي والصحراء أن الهدف من إقامة هذا الأسبوع هو خلق وعي وثقافة مرورية لدى المواطنين وفي مقدمتهم سائقي المركبات , بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بالسلامة المرورية بين أوساط المجتمع لتساعد على الحد من وقوع الحوادث .
، منوها بأن إدارة مرور الوادي والصحراء قد أعدت خطة عمل بناء على توجيهات الأخ/مدير عام المرور بالجمهورية حيث تم تشكيل العديد من اللجان منها اللجنة الإعلامية والميدانية وغيرها .
مشيرا إلى أن إجمالي الحوادث المرورية خلال العام الماضي بلغت 361 حادثا نتج عنها 72 حالة وفاة ، فيما بلغت حوادث العام الحالي 2007م حتى شهر مايو الحالي 94 حالة .
منوها إلى أن أسباب ارتفاع الحوادث يعود إلى السرعة والإهمال وعدم الصيانة الدورية للمركبات .. داعيا سائقي السيارات بالالتزام بآداب وإرشادات المرور وأن يكونوا القدوة الحسنة من أجل تحقيق نجاح ملموس يخدم المواطن كون أسبوع المرور هذا العام يحمل شعار السلامة على الطريق .
واختتم مدير عام المرور بالوادي والصحراء تصريحه للموقع بأن هناك العديد من الفعاليات التي سيشهدها الأسبوع ما بين محاضرات وندوات وعرض فيلم وثائقي يحتوي على أبرز الحوادث المروية المروعة ، فيما تم اليوم الأحد افتتاح معرض الصور بساحة عروض شارع الجزائر بمدينة سيئون .



انتقال سريع: